صـــــــــــــــــــــــــــــــــــــامدون للأبـــــــــــــــــد
اهلا بكم صامدون للأبد ومعا لتحرير فلسطين كل فلسطين

صـــــــــــــــــــــــــــــــــــــامدون للأبـــــــــــــــــد

نحن لا نستســـــــلم نستشــــــــــــــــــهد أو ننتصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر
 
الرئيسيةالبوابة*التسجيلدخول

شاطر | 
 

 مركز بحرين التجاري Bahrain World Trade Centre

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ravana
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 110
العمر : 54
Localisation : البحرين
تاريخ التسجيل : 04/10/2008

مُساهمةموضوع: مركز بحرين التجاري Bahrain World Trade Centre   1/10/2009, 1:03 am

الثلاثاء, 29 سبتمبر, 2009

هل تتجه الدول العربية الي عمارة تكنولوجية صديقة للبيئة ؟
ام هي نزعات .. لاتباع الموضة
نقرأ ونري ؟؟



مركز البحرين التجاري العالمي تحفة معمارية صديقة للبيئة المنامة

بيئة/بحرين/مركز(مع.صور) مركز البحرين التجاري العالمي تحفة معمارية صديقة للبيئة المنامة - يعتبر مركز البحرين التجاري العالمي تحفة معمارية تزيد العاصمة البحرينية رونقا وجمالا وصورة لالتزام البحرين بتسخير مصادر الطاقة المستدامة الصديقة للبيئة.
ويعد مركز البحرين التجاري العالمي الذي قامت بتصميمه شركة (اتكينز) العالمية أحد أهم المنافسين على جائزة (ايدي) الدولية للتميز البيئي وذلك في مجال الانشاءات المستخدمة للطاقة المستدامة.
وتهدف الجائزة الى الاحتفاء بالانجازات التي تحققها المشروعات التي تجعل حماية البيئة والارتقاء بمستوياتها أحد أهدافها الرئيسية اذ يتم تكريم الافراد والشركات التي تحقق أفضل المستويات في هذا المسعى في صناعة التصميمات والتشييد.
ووفقا للنشرة الصادرة على الجهة المنظمة للجائزة يتقدم مركز البحرين على ما سواه من المشاريع المنافسه وفقا لمعايير عدة أبرزها الابتكار في المشروع والكفاءة في استخدام الطاقة وقوة الموقف المالي والقدرة على التأثير.
وصار المبنى أشهر من نار على علم باعتباره أول مبنى في العالم يتم فيه تعليق توربينات لتوليد الكهرباء من الرياح بين برجين تجاريين اذ حيث يمثل هذا نقلة نوعية تتعدى حدود الانشاءات المعروفة. (يتبع) /بحرين/مركز1-وأخيرة مركز البحرين التجاري العالمي تحفة معمارية صديقة للبيئة المنامة - وتزخر أبراج المكاتب بعدد من المواصفات البيئية السليمة الأخرى للاقتصاد في الطاقة منها الاضواء الخارجية التي تغذيها الطاقة الشمسية ومصابيح الفلورسنت الاقتصادية في استهلاك الطاقة وعزل حراري معزز لمواد لاتعكس الضوء اذ يسهم كل هذا في التقليل من الانبعاثات الكربونية.



وتم عن طريق استخدام توربينات خاصة مع تعديلات بسيطة خفض التكلفة الاضافية الناتجة عن تعزيز المشروع بالتوربينات الى حوالي 5ر3 في المائة من القيمة الكلية للمشروع مما اضاف الى مزايا الكلفة الاقتصادية والقدرة على الاستمرارية من الناحية المالية.
ويقع مركز البحرين التجاري العالمي على الواجهة البحرية لمدينة المنامة في قلب عاصمة المال والأعمال في المنطقة وهو يتألف من برجي مكاتب على هيئة شراعين يضم كل منهما 50 طابقا بالاضافة الى فندق من فئة خمس نجوم ومركز تجاري فائق الرقي في البحرين ويضم حوالي 160 متجرا راقيا ومجموعة من المقاهي العصرية والمطاعم الرائعة




توربينات «البحرين التجاري» تجتذب اهتمام وفد هندسي بلجيكي



:
زارت مجموعة من المهندسين البلجيكيين المتخصصين في مجال الطاقة المستدامة مركز البحرين التجاري العالمي، وقاموا بجولة فيه تركزت على التوربينات الهوائية الثلاثة البالغ قطرها 29 متراً والتي تعمل بطاقة الرياح لتوليد الكهرباء. وحسب بيان اصدره المركز ا، جاءت زيارة الوفد الذي يضم أعضاء من قسم تكنولوجيا المعالجة المستدامة في شركة ''لابوريليك'' المتخصصة في إنتاج واستخدام الطاقة، بعد مشاهدته فيلماً عن البحرين عرضته محطة ''بي بي سي نيوز يوروب'' الإخبارية الأوروبية حيث عرضت التوربينات الهوائية التي جرى تشغيلها . الوفد الذي إستضافته شركة الهندسة المعمارية المسؤولة عن تصميم مشروع المركز، أتكنز وتعرف على الكيفية التي نجح من خلالها في دمج استخدامات الطاقة المستدامة في مبنى البرجين باستخدام ثلاثة تروبينات هوائية بقطر 29 متراً لتوفر بين 11 الى 15% من متطلبات البرجين من الطاقة. كما زار الوفد محطة العزل للكهرباء، أول محطة كهرباء يملكها ويشغلها القطاع الخاص في البحرين، والواقعة في منطقة الحد الصناعية. وقد بدأت المحطة العمل في عام 2007 وتنتج 950 ميغاواط من الكهرباء من أربعة توربينات تعمل بالغاز وتوربينين يعملان بالبخار. يقع مركز البحرين التجاري العالمي في قلب منطقة التجارة والأعمال بالمنامة، ويضم برجين على شكل شراعين يتألف كل منهما من 50 طابقاً من المكاتب وفندق شيراتون درجة خمس نجوم، بالإضافة إلى مودا مول الذي يعتبر أرقى المراكز التجارية في البحرين، إذ يستوعب نحو 160 محلاً تجارياً راقياً، إضافة إلى عدد من المقاهي الحديثة والمطاعم التي تقدم وجبات الطعام الراقية. كما يضم المركز أبرز الشركات والمؤسسات العالمية والمحلية في أرقى موقع تجاري. ويحاكي تصميم المبنى أعلى المستويات المتقدمة إذ يوظف أحدث أساليب التقنية الذكية التي توجد مجموعة من المزايا التنافسية وتشتمل على أعلى مستويات السلامة والكفاءة في الإدارة المكتبية. وإلى جانب ذلك، سيتم استخدام طاقة الرياح لأول مرة في العالم في مبنى تجاري لتوفير ما يتراوح بين 11 و15% من احتياجات المبنى من الطاقة. ومن بين المزايا الأخرى التي تتمتع بها الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية التي سوف تتخذ من البرجين مقراً لها، عضوية رابطة مراكز التجارة العالمية. ومما لا شك فيه أن ما تحظى به أي من الشركات القائمة داخل مركز البحرين التجاري العالمي سيقترن بما تتمتع به الشركات العالمية من فرص استثنائية تتمثل بالاتصال بأبرز المؤسسات التجارية في العالم. وتضم رابطة مراكز التجارة العالمية أكثر من 300 مركز في 100 دولة ويبلغ عدد الأعضاء فيها 750 ألف شركة تجارية في جميع أنحاء العالم.


--------------------------------------------------------------------------------

The Bahrain World Trade Centre on the King Faisal Highway in Manama is an extension to the existing five-star Sheraton Hotel complex (a rejuvenation) and comprises two 50-storey sail-shaped commercial office towers, which taper to a height of 240m and support three 29m diameter horizontal-axis wind turbines.

The towers are integrated on top of a three-storey podium which accommodates a new 9,600m² MODA shopping centre (160 boutique stores including Versace, Yves St Laurent, Hermes and Dolce, Tiffanys, van Cleef and Arpel and Gabbana), fine restaurants, food court, hotel space for the Sheraton, business centre and car parking.

The podium accommodates a one-storey extension to the existing shopping mall to give a total floor space of 16,500m² and this has been carried out to preserve the established modular, axial and spatial parameters of the development. The towers were officially opened in mid-2008 and tenants have been moving in.

Wind power
Inspired by Arabian wind towers (Atkins chief architect Shaun Killa was responsible for the design), the sail-shaped towers funnel the sea breeze into the three 29m-diameter wind turbines. They act as aerofoils, funnelling and accelerating the wind velocity between them.

The vertical sculpting of the towers also progressively reduces the pressure so that when combined with the rising velocity of the onshore breeze at increasing heights, a near equal regime of wind velocity on each turbine is achieved.

"The Bahrain World Trade Centre incorporates a large number of sustainable features."
Understanding this phenomenon has been a key factor behind the success of this design. Extensive wind tunnel testing also confirmed how the shapes and spatial relationship of the towers sculpt the airflow, creating an 'S' flow. This ensures that within a 45° wind angle either side of the central axis, the centre of the wind stream remains perpendicular to the turbines.

The elliptical shaped towers act as aerofoils, funnelling and accelerating the wind velocity between them.

In this way, the turbines' potential to generate power is dramatically increased. The turbines are expected to produce between 11% and 15% of the building's electricity needs (generating between 1,100MWh and 1,300MWh a year) and will operate for 50% of the time with full power being generated at a windspeed of 15 to 20m/s.

The generators are of a four-pole 400V asynchronous induction type, which require little maintenance and can be controlled by centres established in the towers. There have been provisions made to mount small cranes on all on the three bridges to undertake maintenance and replacement of components on the turbines.

The three wind turbines, which have a 20-year life, were lifted into place in March 2007 and commissioned in October 2007. In April 2008 the three wind turbines turned together for the first time. The total output of each turbine is 225MW and they have been mounted at 60m, 98m and 136m high between the two towers.

This is the first successful large-scale implementation of wind turbines into a building. The problem in the past has been the high cost of developing the turbines, which can be up to 30% of the cost of the building. In this project the costs have only been around 3.5% of the project cost because of the use of more off-the-shelf technology for the turbines.

"The Bahrain World Trade Centre design was inspired by Arabian wind towers."
Other features

The building also incorporates a large number of other sustainable features that make it environmentally responsive in reducing carbon emissions. The deep gravel roofs in some locations provide kinetic insulation, while balconies to the sloping elevations with overhangs provide shading. Dense concrete core and floor slabs will level loads and reduce peak demand with associated reductions in air and chilled water transport systems.

There will also be water recycling, connection to the district cooling system, thermal insulation, reflection pools for evaporative cooling, low-leakage windows and thermal glass with a low solar gain.

The BWTC sets a precedent that wind turbine integration is possible in the built environment. It places environmental design on the forefront of clients' and designers' agendas in a highly visual way, and hopefully helps initiate more energy conscious developments worldwide. The cost of the wind turbine technology is not prohibitive and this project sets a benchmark for future projects.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ravana
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 110
العمر : 54
Localisation : البحرين
تاريخ التسجيل : 04/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: مركز بحرين التجاري Bahrain World Trade Centre   16/10/2009, 12:34 am

شكرآ لمساعدتك لتحميل الصور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مركز بحرين التجاري Bahrain World Trade Centre
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تبآـآدل معآـآنآـآ (pinko world)
» اللعبة الحاصلة علي المركز الاول كافضل لعبة استراتيجيةاللعبة الاسطورة World In Conflict مضغوطة وبالحجم الاصغر علي الاطلاق للتحميل
» اان لعبة world of goo لعبة حلوة ومسلية
» مجموعة ضخمة من الأيقونات لكل احتياجات المصمم !!
» الى نــــــوسه ...

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صـــــــــــــــــــــــــــــــــــــامدون للأبـــــــــــــــــد :: منتدى المواضيع : الهندســـــــية والعلمية, وقسم العمارة-
انتقل الى: