صـــــــــــــــــــــــــــــــــــــامدون للأبـــــــــــــــــد
اهلا بكم صامدون للأبد ومعا لتحرير فلسطين كل فلسطين

صـــــــــــــــــــــــــــــــــــــامدون للأبـــــــــــــــــد

نحن لا نستســـــــلم نستشــــــــــــــــــهد أو ننتصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر
 
الرئيسيةالبوابة*التسجيلدخول

شاطر | 
 

 استشهاديات رسمّن طريق البطولة بالدم والجهاد ( إنتصار جبر )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن نعيم
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 686
العمر : 51
Localisation : قطر
تاريخ التسجيل : 08/05/2007

مُساهمةموضوع: استشهاديات رسمّن طريق البطولة بالدم والجهاد ( إنتصار جبر )   16/10/2007, 8:18 pm

إخوتي وأخواتي
فقط كي لا ننسى فتياتنا زهراتنا مناضلاتنا
الاتي رسمّن طريق البطولة بالدم والجهاد لتحرير فلسطين
كل فلسطين
الشهيدة إنتصار ضحية جديدة للإحتلال الصهيوني
إلى الوطن عائدين، بعد غربة أيام وسنين، في مسرى النبي الامين، نحط رحالنا بعد ترحال دام سنين، كأنها أنشودة عذبة، انطلقت من سويداء فؤاد الشهيدة انتصار جبر درويش، التي أمضت أيامها الاخيرة،متنقلة بين المستشفيات، بعدما أصابها قناص صهيوني غادر برصاصة حاقدة في أعلى رأسها، لتدرج بدمائها الطاهرة في بيت أسرتها، وتفجع الجميع برحيلها عن الحياة، بعدما غرست حبها في قلوب الجميع بأعمال الخير والاحسان.
و كانت قوات الاحتلال الصهيوني قد اجتاحت منطقة تل الإسلام غرب مدينة غزة، صباح يوم الخميس 11-11-2004 الموافق الثامن والعشرين من شهر رمضان المبارك،و قامت بتجريف أراضي المواطنين الزراعية، وقتلت خلال توغلها اثنين من رجال المقاومة الفلسطينية، فيما أصيب انتصار بجروح بالغة الخطورة، و استشهدت في وقت لاحق.
و قد أعلنت المصادر الطبية الفلسطينية استشهاد انتصار جبر درويش 40عاما من جنوب مدينة غزة، متأثرة بجراحها التي أصيبت بها خلال توغل قوات الاحتلال الصهيوني في منطقة تل الإسلام بغزة، وقال الدكتور معاوية حسنين مدير عام الطوارئ في وزارة الصحة أن " الاطباء بذلوا كافة جهودهم لانقاذ حياة المواطنة درويش، إلا أن تفاقم وضعها الصحي أدى إلى استشهادها ".
و أضاف " عرقلة القوات الصهيونية نقل المواطنة انتصار إلى المستشفى، أدى إلى تفاقم حالتها الصحية، مما أدى إلى مفارقتها الحياة ".
مرارة الهجرة
و قد تربت الشهيدة انتصار بين أحضان اسرتها، التي ذاقت مرارة الهجرة، حيث أجبرتها سلطات الاحتلال الصهيونية على الرحيل من قرية هربيا المحتلة منذ عام 1948م، فتجرعت الشهيدة مع أسرتها مرارة الغربة، وعاشت قرابة 20 عاما في دولة قطر الشقيقة، لكنها زارت وطنها المحتل عدة مرات خلال تلك الفترة.
و عادت الشهيدة انتصار مع أسرتها إلي أرض الوطن عام 1997، و استقرت في مدينة غزة، بعدما تركت عملها في دولة قطر الشقيقة، و كانت الشهيدة قد شقت طريقها نحو العلم رغم الصعاب، ونالت على درجة البكالوريوس في اللغة العربية من جمهورية مصر العربية، ثم عملت إدارية في إحدى المؤسسات بدولة قطر قبل أن تعود إلى فلسطين التي تهوى.
تقول شقيقة الشهيدة " أبصرت شقيقتي انتصار النور بتاريخ 9/8/1959م، وقد تربت على الاخلاق الفاضلة، في وسط أسرة مترابطة، وقد كانت متدينة جدا، وأذكر أنها أدت فريضة الحج مرتين، كما أنها كانت تحرص على أداء الصلاة والصيام، و تسعى في خدمة الناس كافة ".
وتشير درويش إلى تمتع شقيقتها بمحبة الناس،موضحة أن شقيقتها اعتادت مشاركة الناس في مختلف المناسبات الاجتماعية، سواء الافراح أو الاحزان، وقالت " لقد كانت أخت وصديقة، تحب الجميع فوق ما تتصور، تحن على الجميع، فقلوبنا على بعض، و قد شعرت يوم استشهادها بأنني قد أصبت بالرصاص قبلها ".
موعد مع الشهادة
و أوضحت أنها كانت تجلس مع أسرتها في البيت، وقت اجتياح قوات الاحتلال الصهيونية لمنطقة تل الإسلام غرب مدينة غزة، مشيرة إلي تنقل الأسرة بين الغرف اتقاءا لرصاص قوات الاحتلال العشوائي، و مضت تقول " بعد خروجنا من غرفة بالمنزل، تأخرت انتصار ولم تخرج، و سمعت صوت رصاص يخترق المنزل، فأسرعت إلي الغرفة، فوجدت شقيقتي مدرجة بدمائها ".
و أكملت تقول " كانت الرصاصة قد أصابت أعلى رأسها، و سالت الدماء منها بغزارة، ولم ننتظر قدوم سيارة اسعاف، بل سارعت بمساعدة بعض الجيران، بنقلها إلي مستشفى القدس بسيارتي الخاصة، و قد مكثت في المستشفى بعض الوقت، ثم نقلت إلي مشفى دار الشفاء ".
و بعد ذلك، نقلت انتصار درويش إلي إحدى مستشفيات الخط الأخضر، لكن قدر الله الغالب، رزقها بالشهادة، لترحل على أرض فلسطين التي أحبتها، و قرب الأقصى الذي عشقته
و تكمل سجل شهيدات فلسطين الماجدات.


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.hassannaiem.malware-site.www
 
استشهاديات رسمّن طريق البطولة بالدم والجهاد ( إنتصار جبر )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صـــــــــــــــــــــــــــــــــــــامدون للأبـــــــــــــــــد :: منتدى المقاومة الفلسطينية-
انتقل الى: