صـــــــــــــــــــــــــــــــــــــامدون للأبـــــــــــــــــد
اهلا بكم صامدون للأبد ومعا لتحرير فلسطين كل فلسطين

صـــــــــــــــــــــــــــــــــــــامدون للأبـــــــــــــــــد

نحن لا نستســـــــلم نستشــــــــــــــــــهد أو ننتصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر
 
الرئيسيةالبوابة*التسجيلدخول

شاطر | 
 

 حماية الايميل من السرقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: حماية الايميل من السرقة   25/5/2008, 1:30 am

هذه بعض الطرق للحفاظ على بريدك الالكتروني آمناً :
1 - ان تكون كلمة المرور طويلة جدا , لأن البعض يجعل خانات كلمة المرور عبارة عن خمس او سبع خانات والافضل ان تجعلها اكثر من عشرين خانة .
2 - ان تحتوي كلمة المرور على خليط من الرموز , الأرقام و الحروف مثال
19MYO~QM/+-^%BO*ZP37
3 - ان لا تضع كلمة المرور بسيطة الادخال على لوحة المفاتيح حتى وان اشتملة على النقطتين السابقتين 1 - 2 لأن البعض يجعل كلمة المرور بهذا الشكل ......
~!@#$%^&*QWERTYUIOP123
4- استعمل SHIFT
5- ان تكون كلمة المرور بعيدة جدا عن أي معلومة حقيقية تخصك مثل رقم الهاتف اسمك اسم المدينة الدولة التي تسكنها تاريخ ميلادك لأن البعض يجعل كلمة المرور بأسم الدولة او المدينة ثم يتبعها بتاريخ الميلاد
6- تغيير كلمة المرور بين فترة وأخرى لأنه ربما يكون هناك شخص استولى بالفعل على البريد لكن لم يغير كلمة المرور ينتظر ان تصل لبريدك رسائل مهمه او قد يتصف بالجاسوسية يريد ان يتعرف عليك اكثر ! ولتأ كد ان الرسالة لم تقرء تجد شريط عنوان الرسالة نشط واذا قرءة الرسالة تجد تغير في لون عنوان الرسالة أي غير نشط .

7-يجب ان تكون حذر جدا عند استخدام الماسينجر وان تثق في الشخص الذي تتحدث معه لأنه لو طلب منك ان تتحدث معه بالصوت يستطيع ان يحدد رقم الأي بي الخاص بك أثناء التحادث ويستخدم بعد ذلك برنامج كراكرز في الوصول لجهازك مباشرة وهناك الكثير فقد السيطرة على بريده بعد استخدامه للماسينجر وحتى وان كانت المحادثة نصية , ايضا البعض يدخل لحسابه البريدي من خلال الماسينجر ويطلب من الماسنجر ان يحفظ كلمة المرور والأفضل الدخول للبريد من الموقع , ايضا هناك برامج متخصصه في الحصول على كلمات المرور وتعمل هذه البرامج اثناء استخدام الماسينجر! .
8-عند استيلاء شخص على بريدك ويوجد رسائل مهمة جدا لا تريد ان يطلع عليها مهما كلف الامر من وجهة نظري عليك بستخدام برنامج تدمير البريد لأن مهمة هذا البرنامج هي ارسائل الاف الرسائل للبريد وبذلك يصعب ملاحظة رسائلك المهمة مع الكم الهائل من رسائل تدمير البريد ولا ننسى وضع عناوين مختلف لكل مجموعة رسائل او ان تجعلها بنفس عناوين الرسائل التي لا تريده ان يقرئها .
9-حاول بقدر المستطاع ان تزيل جميع الرسائل من البريد اول بأول دائما وابدا ولا تنسو ازالتها نهائيا من ملف FOLDER واذا كان هناك رسائل مهمة اخرجها من البريد واحفظها خارج البريد لأنه لو استولى شخص على البريد يجد البريد فارغ لا يجد ما يغريه ولا يجد أي معلومة تجعله يتمسك بالبريد ويتوقع ان بريدك فارغ وليس له اهمية بالنسبة لك ويتركك وشئنك !.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حماية الايميل من السرقة   31/5/2008, 5:05 am

ليه في احد في يسرق لاايميل بوجودك يا ابنتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حماية الايميل من السرقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صـــــــــــــــــــــــــــــــــــــامدون للأبـــــــــــــــــد :: الكمبيوتر والبرامج-
انتقل الى: